موقع الكاتب فتحي عوض

موقع الكاتب فتحي عوض
أديب وشاعر وطني إسلامي النّفَس.... ولد في بلدة بيت أمر من أنحاء مدينة خليل الرحمن في فلسطين في العام 1953..يؤمن أن خلاص البشرية من المعضلات والمآسي الإنسانية المعاصرة هو فقط بالأوبة إلى الله سبحانه وتعالى .... وُلد ونشأ في فلسطين ودرس الفقه الإسلامي وعلوم الطبيعة والطيران... تجول في الكثير من البقاع والأمصار وتأثر أدبه بنزعة إنسانية شاملة... له ألمجموعة الشعرية ( ألفية فتحي عوض ) رباعيات شعرية في سبعة أجزاء وملحق ,,ورواية واحدة (شعب لا يموت ... مأساة في سبعة أجزاء...) ومسرحية واحدة (الملكة والشنفري... ملهاة ساسيه في ثلاثة أجزاء...) والعديد من دواوين الشعر....

فتحي عوض:

أديب وشاعر وطني إسلامي النّفَس.... يؤمن أن خلاص البشرية من المعضلات والمآسي الإنسانية المعاصرة هو فقط بالأوبة إلى الله سبحانه وتعالى .... وُلد ونشأ في فلسطين ودرس الفقه الإسلامي وعلوم الطبيعة والطيران... تجول في الكثير من البقاع والأمصار وتأثر أدبه بنزعة إنسانية شاملة... له المجموعة الشعرية ( ألفية فتحي عوض ..رباعيات شعرية في سبعة أجزاء وملحق ..وله رواية واحدة (شعب لا يموت ... مأساة في سبعة أجزاء...) ومسرحية واحدة (الملكة والشنفري... ملهاة ساسيه في ثلاثة أجزاء...) والعديد من دواوين الشعر....



ملحوظة : للوصول الى مواضيع المدونة يُرجى النقر على الأسهم الصغيرة الواقعة تحت صورة العين مباشرة...





الخميس، 20 ديسمبر 1979

لأمة النمل زعيم عظيم..فمتى نستفيق.؟!

لامة (النمل)..زعيم عظيم ..فمتى نستفيق...؟؟!!
يدهش العاقل في زعماء ( ومسلمين ) يملك احدهم في بنك اجنبي فقط 8 وآخر 12 وآخر 18 وغييرهم 24 ( مليار ) دولار و...و...آخر ما قرأناه في مجلة وطنية تحسب حساب الحجب والاغلاق ان نقلت المعلومة زورا او خطا...ان الحاكم في بلدها فقط يملك 40 مليارا في البنوك الامريكية والاوروبية نقدا دون ( العقار )..ولكن ( الفقير ) المسكين ليست له ..ملكا شخصيا خاصا..وإنما يشاركه فيها زوجه وولداه...؟؟؟؟؟!!!!!!!!
إلى ما لا يعلمه ..غير الله سبحانه وتعالى فيهم ..يلهون..ويلعبون..يسرحون ويمرحون..و المستور أعظم...ادهى وأمر...
ولهم ( شعوب )..لا يعلم حالها ايضا إلا الله سبحانه..من البؤس..والعوز..والفاقة.. وضنك الحياة... الكثيرون من الناس منهم يتمنون ( الموت ) فيستريحون )..!!!( هروبا ) من مسؤوليات عوائلهم ..أبنائهم وبناتهم..وذويهم...في شدة ضنك الحياة...
ويوما كان لحاكم في هذه الامة ( عمر ) رضي الله عنه وأرضاه زوجا يكرمها هي ام كلثوم..حفيدة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم...وبنت الامام علي كرم الله وجهه...فتشتهي قطعة من الحلوى ..فتسال زوجها ( الحاكم ) ( الامبراطور ) الاعظم في ذلك العصر...ولكن....!!!!!
فليس هنالك ما تجد من ذلك لديه...( قطعة من الحلوى) فحسب ..ليس مليونا ولا مليارا...ولكن....
..فيعللها بكسرة من الخبز
فأنشدت :
إن جاع في شدة قومٌ شركتهم **** في الجوع أو تنجلي عنهم غواشيها
جوع الخليفة و الدنيا بقبضته **** في الزهد منزلة سبحان موليها
فمن يباري أبا حفص و سيرته **** أو من يحاول للفاروق تشبيها
يوم اشتهت زوجه الحلوى فقال لها **** من أين لي ثمن الحلوى فأشريها
لا تمتطي شهوات النفس جامحة **** فكسرة الخبز عن حلواك تجزيها..
_ واليوم يتعلل بعض قوم متذرعين : ذاك عمر..ومن اين لنا..وأنى يكون
لنا اليوم عمر...؟؟؟؟!!!!
فإن لم يعد بعد من هذه الامة ان يكون لها عمر..فهؤلاء قوم
من امة ( النمل )
إذ ياتي سليمان عليه السلام بجيشه الجرّار من الانس والجن والطير ( تظله بأجنحتها من حر الشمس). و..و..فيعبر وادي النمل..فذلك بالنسبة للقوم كرب وخطب جلل )..!!..لكن ..فلا يتخلى عن قومه ( النملة ) ..( الزعيم ) ولا ينشد السلامة لرأسه..دون ( القوم ) وينبري زعيم أمة النمل ..
: قالت نملة يا ايها النمل إدخلوا مساكنكم ..لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون..
_قال العلماء كانت النملة ( الزعييم ) أفصح وابلغ خطيب..نادت وخصصت وعممت.. نبهت..وامرت..ونهت.. حذرت..وعللت.. وأعذرت..في جملة واحدة..
_وللقوم زعماء يتحدثون الساعة والساعتين....في مناسبة او بغيرمناسبة..فلا يُفهم منهم ( لنبوغهم ) ماذا يقولون...او ماذا يريدون...؟؟!!
_ لا يحطمنكم.. !!!لغة ..في الزجاج ..يحطم..!!!
_ حديثا اكتشف العلم الحديث ان 90 في المائة من النمل..من مادة الزجاج..
_ وكم يقرر ربنا العظيم .. ان يكون ( مسؤولا ) مخلصا ورعا نظيفا نجيبا متفوقا ( الزعيم )...؟؟؟!!!
( قالت يا ابت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين...)
_ وهل نقل القرآن الكريم لنا ان ( النملة ) ( الزعيم ) كان لها مخزن خاص بها..؟؟؟؟!!!! فإن جاع قومها أكلت وشبعت دونهم...؟؟؟؟!!!!
_ وأخلصت لقومها.النملة في امة النمل ( الزعيم )..أفلا يجب ان يكون
مخلصا في قومه من ) البشر ).. (الزعيم ) ...؟؟؟!!!
_ وهل نقل لنا القرآن الكريم ان القوم من النمل كانوا ( يقدسون )..أو لا يراجعون..او حتى لا ( يجرؤون ) على خطاب او محاورة او حتى ( لفت ) انتباه او نظر (الزعيم..)..؟؟؟!!!
_..سامح الله سليمان الحكيم .!!!فقط (نسي )..ان يسال النملة..كم مخزنا .. مليونا. مليارا..تملك دون قومها..وفي أي بنك أجنبي.. يودعها (الزعيم)...؟؟؟!!!
_ ويُعجب ويدهش ..المرء بمثل هؤلاء القوم وهم ( النمل )...؟؟؟!!
وكم يذهل.. يذهل في مثل حال هذه الامة حتى ( النملة ) الزعيم....!!!!!!!
( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى ,,قال رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا..قال أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنُسى....)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق